العشاء | المغرب | العصر | الظهر | الفجر مواقيت
     18:15 16:45 14:24 11:24 04:42 الصلاة
أخبار الإذاعة

الدكتور عبد الله بن إبراهيم السادة يتكلم عن فضل يوم عرفة

استضافت حلقة أمس الخميس من برنامج كيف أصبحت، والذي يبث عبر أثير إذاعة القرآن الكريم من الدوحة، الدكتور/ عبد الله بن إبراهيم السادة – الداعية الإسلامي، وعضو الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، والتي دار الحديث فيها عن فضائل يوم عرفة.

اشتملت الحلقة على محاور عدة ناقشت: فضل يوم عرفة، أهم الأعمال الصالحة في يوم عرفة، فضل الدعاء في يوم عرفة، أفضل الدعاء في يوم عرفة، فضل ذكر الله تعالى في يوم عرفة، الصوم في يوم عرفة وفضله، المعاني الإيمانية في يوم عرفة، وأهمية تجديد العبد العهد مع ربه في يوم عرفة المبارك.

استهل الدكتور حلقته مبينا فضل يوم عرفة على سائر الأيام التي خلقها الله تعالى، وأنه يوم فاضل مهيب، يستحب أن يسارع فيه المسلم بالتوبة إلى الله تعالى، وأن يحرص على ملء ساعاته بالأعمال الصالحة.
وأبان الضيف الكريم المعاني الإيمانية والوجدانية التي يرسلها لنا يوم عرفة، وبَيَّنَ في ثنايا حديثه حال الصحابة الكرام في هذا اليوم الفاضل.
وذكر الضيف في كلامه أهم الأعمال الصالحة التي يمكن أن يفعلها المسلم في هذا اليوم الكريم، وذكر منها الصلاة على وقتها، وذكر الله تعالى، ودعائه، كما ذكر أهمية فضل صوم يوم عرفة، وأنه فرصة للعباد في أن يغفر الله لهم ذنوبهم.
وأبان الضيف الكريم، وأوضح أفضل الدعاء في يوم عرفة، وأزال اللثام عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم مع الدعاء في هذا اليوم الفاضل.
وتطرق الشيخ إلى الحديث عن حجة الوداع وأهم الوصايا التي حوتها، وختم الشيخ حلقته بأهمية المبادرة إلى الله تعالى في يوم عرفة، والمبادرة إلى إعطاء الناس حقوقهم، والحذر من ظلمهم حتى يتم الله على عباده النعمة، ويمن عليهم بالمغفرة.

يُذكر أن برنامج "كيف أصبحت" يبث من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة القرآن الكريم من الدوحة FM103.4 من الساعة السادسة والنصف إلى السابعة والنصف صباحا، علما أنه قد تم رفع الحلقة على قناة اليوتيوب لإذاعة القرآن الكريم بعد البث المباشر للحلقة.
يقدم البرنامج يوم الخميس الإعلامي عبد الله البوعينين، والإعلامي أحمد الجربي، ويعده محمد الهجري، ومن التنفيذ على الهواء: سلمان لقمان، ومن الإشراف توفيق أسامة.