العشاء | المغرب | العصر | الظهر | الفجر مواقيت
     18:19 16:49 14:25 11:18 04:30 الصلاة
أخبار الإذاعة

كيف أصبحت" يحث على الانشغال بالقرآن الكريم ويستضيف القارئ هيثم الدخين

استعرضت حلقة أمس الخميس من برنامج "كيف أصبحت" فضائل الاشتغال بالقرآن الكريم والحث على الإكثار من تلاوته تحت عنوان: "ورتل القرآن ترتيلا"، حيث استضافت القارئ الشيخ هيثم علي الدخين، إمام جامع المدينة التعليمية، الذي تحدث عن فضل القرآن الكريم وحث على الاشتغال به، متتبعاً حياته مع القرآن الكريم وشيوخه الذين تعلم على أيديهم، والأصوات التي تأثر بها في صغره وشبابه.
وتعرض الشيخ هيثم إلى تجربته في الإمامة ومراحل تطوره وانتقاله بين تجارب ومساجد عديدة آخرها انتقاله إلى الإمامة بجامع المدينة التعليمية منذ عام 2018م، وكما أتحف المستمعين بقراءة عطرة من الذكر الحكيم على الهواء مباشرة، فيما أكد خلال الحلقة أن التواصل مع القرآن تواصُل مع الله وتقرب إليه، كما أن بتلاوة كتاب الله تضمن راحة القلب وسعادة الحياة.
وأشار إلى أن من يحفظ من كتاب الله ما تيسر يكون أقرب إلى الله لأنه يقرأ كل ما تيسر في أي وقت تيسر له، داعياً الآباء إلى جعل نصيب من الوقت لتحفيظ أبنائهم كتاب الله تعالى، وذلك من خلال التوجيه المباشر وغير المباشر، متحدثًا عن قصص ممن أقبلوا على حفظ كتاب الله فكان دليل توفيق لهم في حياتهم العلمية والعملية.
وشدد على أهمية أن يهيأ الإنسان نفسه لتلاوة القرآن بالتطهر والسواك واستحضار القلب والتعايش مع آيات الله البينات، وإقدار الله حق قدره خاصة في مقام تلاوة كلام الخالق جل جلاله، معدداً الحوافز التي تحفز على الأبناء على الطلاب من بينها البيئة ومعاهدة المساجد وتحفيز الأهل وغيرها، وراسماً عدد من الخطط السهلة لحفظ القرآن الكريم وصولاً إلى مرحلة الإتقان المنشودة.
يذكر أن برنامج "كيف أصبحت؟"، يبث من الأحد إلى الخميس عبر أثير إذاعة القران الكريم من الدوحة 103.4FM من الساعة السادسة صباحاً ولمدة ساعة ونصف علماً بأن الحلقة متوفرة على قناة اليوتيوب لإذاعة القرآن الكريم، ويقدم البرنامج يوم الخميس الإعلامي عبد الله البوعينين، وأحمد الجربي، ويعده أحمد الشنقيطي، ومن التنفيذ على الهواء: معتصم السلامة ومن التنسيق والمتابعة: توفيق أسامة.
وقد شهد البرنامج تفاعلاً كبيراً من الجمهور في طرق تقوية العلاقة مع القرآن الكريم وذلك من خلال وسائل التواصل مع البرنامج على رقم الواتسب 50029992 ومن خلال رقم الرسائل النصية القصيرة 92628.